صيانة عقار

وقت إنجاز الخدمة

أربعة عشر يوم عمل رسمي.

المكان
  • دائرة تنمية أموال الأوقاف.
  • مكاتب الإيجارات التابعة لها في مديريات الأوقاف في محافظات المملكة.
الرسوم المتوقعة

لا يوجد

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

شروط الحصول على الخدمة

لا يوجد

ملاحظات

لا يوجد

المؤسسات الشريكة:

لا يوجد

الإجراءات

  • تقديم طلب خطي بصيانة العقار.
  • تحويل الطلب لمديرية الإيجارات.
  • تحويل الطلب لقسم الواردات و الشؤون القانونية لبيان المبالغ المستحقة وعدم وجود إجراءات قانونية.
  • بعد موافقة مديرية الإيجارات على الطلب بناء على شروحات قسم الواردات وقسم الشؤون القانونية يحول لمديرية الإنشاءات للكشف وتقديم تقرير مفصل.
  • عرض الطلب وتقرير مديرية الإنشاءات على لجنة الإيجارات.
  • إبلاغ المستأجر بموجب كتاب خطي بقرار اللجنة.
  • حال الموافقة من قبل لجنة الإيجارات يتم التنسيق مع المستأجر للبدء بأعمال الصيانة بإحدى الطرق التالية:

أ- قيام المستأجر بأعمال الصيانة بنفسه على أن يتم خصم قيمة الصيانة من الأجرة المستحقة وبموجب فواتير رسمية وتحت إشراف مديرية الإنشاءات.

ب- قيام الدائرة بأعمال الصيانة عن طريق طرح عطاء وإحالته حسب الأصول.

الوثائق المطلوبة

  • الأفراد :
  1. هوية أحوال مدنية.
  2. جواز سفر لغير الأردنيين.
  • الشركات :
  1. شهادة تسجيل الشركة وصورة عن السجل التجاري وهوية الأحوال المدنية للمفوض بالتوقيع.

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

المستأجرون لدى الدائرة

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

هل كانت المعلومات مفيدة؟